تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
فاعلية استخدام برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لطفل الروضة
The Effects of Two Different Instructional Programmes on Literacy Skills of Kindergarten Children
 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : يهدف هذا البحث إلى استقصاء أثر اختلاف استراتيجيات التعليم من خلال برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال المرحلة التمهيدية (5-6 سنوات). عينة الدراسة تتكون من (41) طفل تم اختيارهن بطريقة قصدية، وتم تقسيم أفراد عينة البحث إلى مجموعتين بطريقة عشوائية: المجموعة التجريبية الأولى (21 طفل) تعلموا بأسلوب التعليم الخصوصي المحوسب، والمجموعة التجريبية الثانية (20 طفل) تعلموا بأسلوب الألعاب التعليمية المحوسبة. وتظهر نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات المكتسبة المباشرة بين مجموعتي البحث ولصالح المجموعة التي تعلمت بنمط الألعاب التعليمية المحوسبة، وتوصي الباحثة بإعادة إجراء هذا البحث على عينة أكبر بحيث تشمل مجموعات أخرى للتمكن من تعميم النتائج. 
سنة النشر : 1436 هـ
2015 م
 
عدد الصفحات : 25 
اسم الداعم : عمادة البحث العلمي – جامعة الملك عبد العزيز 
سنة الدعم : 1434 هـ
2014 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, August 30, 2015 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نهلة محمود قهوجيGahwaji, Nahla Mahmoudباحثدكتوراهngahwaji@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 38044.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث