الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
(ع): فاعلية بناء موقع تعليمي على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لتعلم الأساليب التقنية لتشغيل الجلود الطبيعية.
The Effectiveness of Establishing an Educational Site on the World Wide Web (Internet) To Learn the Technical Methods of Operating the Natural Leather
 
الموضوع : (ع): فاعلية بناء موقع تعليمي على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لتعلم الأساليب التقنية لتشغيل الجلود الطبيعية. 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مساهمة شبكة الإنترنت كأحد تقنيات عصر تكنولوجيا المعلومات في بناء جسر المعلومات والتفاعل بين الطالب والأستاذ وبناء المواد التعليمية، و بناء موقع تعليمي على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" لتعلم الأساليب التقنية لتشغيل الجلود الطبيعية، قياس فاعلية الموقع التعليمي على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" في تعليم الطالبات المفاهيم والمهارات الخاصة بتقنيات تشغيل الجلود الطبيعية، وكذلك تحويل الطالبات من التعلم بطريقة الاستقبال السلبي إلى التعلم عن طريق التوجيه الذاتي . وقد تكونت عينة البحث من (14) طالبة من طالبات قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الملك عبد العزيز واللاتي يقومن بدراسة مقرر"تطبيقات فنية في الملابس". وتوصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات قبل وبعد التعلم للمعارف والمهارات المتضمنة للموقع التعليمي لصالح التطبيق البعدي، مما يدل على فاعلية الموقع التعليمي في تعلم الأساليب التقنية لتشغيل الجلود الطبيعية. وقد أوصت الدراسة بالإهتمام بتحويل مقررات الملابس والنسيج إلي مقررات إلكترونية تدرس عبر شبكة الإنترنت، وتوفير بيئات تعليمية غير نمطية تتسم بالحداثة والتفاعلية واللاتزامنية. 
ردمد : 000-001 
اسم الدورية : مجلة التربية النوعية – جامعة المنصورة- 
المجلد : 26 
العدد : 26 
سنة النشر : 1432 هـ
2012 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, November 16, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
عبير ابراهيم عبد الحميدAbd Alhamed, Abeer Ibrahimباحث رئيسيدكتوراهAeebrahim@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 36321.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث