تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
أثر استخدام برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال المرحلة التمهيدية
(E): The Effects of Two Instructional Programs on Children's Emergent Writing and Reading Skills at Reception Year
 
الموضوع : استخدام البرامج المحوسبة في تعليم أطفال الروضة 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : يهدف هذا البحث إلى استقصاء أثر اختلاف استراتيجيات التعليم من خلال برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال المرحلة التمهيدية (5-6 سنوات). عينة الدراسة تتكون من (41) طفل تم اختيارهن بطريقة قصدية، وتم تقسيم أفراد عينة البحث إلى مجموعتين بطريقة عشوائية: المجموعة التجريبية الأولى (21 طفل) تعلموا بأسلوب التعليم الخصوصي المحوسب، والمجموعة التجريبية الثانية (20 طفل) تعلموا بأسلوب الألعاب التعليمية المحوسبة. وتظهر نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات المكتسبة المباشرة بين مجموعتي البحث ولصالح المجموعة التي تعلمت بنمط الألعاب التعليمية المحوسبة، وتوصي الباحثة بإعادة إجراء هذا البحث على عينة أكبر بحيث تشمل مجموعات أخرى للتمكن من تعميم النتائج. 
سنة النشر : 1432 هـ
2009 م
 
اسم الداعم : عمادة البحث العلمي – جامعة الملك عبد العزيز 
سنة الدعم : 1432 هـ
2011 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, January 22, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نهله محمود قهوجيGahwaji, Nahlaj Mahmoudباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 36229.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث