تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
تصميم أدة لتقويم الجودة في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية
Designing a Tool for Evaluating the Quality of Preschool Education in Saudi Arabia
 
الموضوع : تقويم الجودة في رياض الاطفال 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : إن الهدف العام من هذه الدراسة هو تصميم أداة لتقويم الجودة في مرحلة ما قبل المدرسة في المملكة العربية السعودية .تعتبر منهجية الدراسة (دراسة حالة) مع استخدام ادوات متعددة تشمل الاستبانات، المقابلات، الملاحظات الصفية، والمناقشات الجماعية. وتم تطبيق الدراسة على ثلاث مراحل:المرحلة الاولى (مرحلة البناء) تحليل وجهات نظر أصحاب المصلحة في رياض الاطفال ( المعلم – الأسرة – المشرف – المدير) من حيث مفهوم الجودة في مرحلة ما قبل المدرسة وذلك لوضع تصور لكيفية تقويم الجودة في رياض الاطفال. المرحلة الثانية (المرحلة الاولية) تم فيها تطبيق أولي للاداة المقترحة في مركز تدريب المعلمات برياض الاطفال بمدينة جدة وبتحليل النتائج تم وضع التصور النهائي لأداة تقويم الجودة في رياض الاطفال باضافة مقياس تقيوم البيئة في المملكة العربية السعودية (ECERS - SA). المرحلة الثالثة ( المرحلة النهائية) وتشمل تطبيق الاداة على عينة من الروضات الحكومية والاهلية من قبل المديرات والمشرفات وذلك للتاكد من معامل الصدق والثبات للاداة. 
المشرف : د. اليزابيث وود 
نوع الرسالة : رسالة دكتوراه 
سنة النشر : 1427 هـ
2006 م
 
عدد الصفحات : 418 
المشرف المشارك : د سهام البليهد 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, January 21, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نهلة محمود قهوجيGahwaji, Nahla Mahmoudباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 32098.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث