الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
فاعلية استخدام المانيكان بنصف المقاس كوسيلة تعليمية في تدريس مادة التشكيل علي المانيكان
Effectiveness of half scale dress form as a Media Learning for Teaching Modeling on the Dress stand
 
الموضوع : المانيكان بنصف مقاس وتدريس التشكيل على المانيكان 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن فاعلية استخدام المانيكان بنصف المقاس في تدريس مهارة التشكيل علي المانيكان.و الكشف عن اثر استخدام المانيكان بنصف المقاس في تقليل وقت تعلم مهارة التشكيل علي المانيكان.والكشف عن اثر استخدام المانيكان بنصف المقاس في تقليل تكلفة تعلم مهارة التشكيل علي المانيكان وتكمن أهمية الدراسة فى: إكساب الطالبات مهارة التشكيل علي المانيكان بمجهود ووقت وتكلفة اقل من المبذول في اكتسابهن مهارة التشكيل علي المانيكان باستخدام المانيكان بالمقاس الكامل، وكانت اهم النتائج ان تساوت مجموعتي البحث في اختبار الأداء قبل دراسة التدريبات التي تكسب الطالبات مهارة التشكيل علي المانيكان ،وتساوت المجموعتين في اختبار الأداء بعد دراسة التدريبات التي تكسب الطالبات مهارة التشكيل علي المانيكان وهذا يدل علي اكتساب طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة مهارة التشكيل علي المانيكان بشكل متساوي ، كما اكدت النتائج على فاعلية المانيكان بنصف المقاس في تقليل زمن تعلم مهارة التشكيل علي المانيكان و تقليل تكلفة تعلم مهارة التشكيل علي المانيكان كما كانت اتجاهات طالبات المجموعة التجريبية ايجابية بمستوي دلالة إحصائي نحو استخدام المانيكان بنصف المقاس في تعلم مهارة التشكيل علي المانيكان. 
اسم المؤتمر : المؤتمر الدولى الخامس لشعبة النسيج 
الفترة : من : 9 ابريل هـ - إلى : 11 ابريل هـ
من : 9 ابريل م - إلى : 11 ابريل م
 
سنة النشر : 1429 هـ
2008 م
 
عدد الصفحات : 16 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : القاهرة – مصر 
الجهة المنظمة : شعبة النسيج بالمركز القومى للبحوث 
تاريخ الاضافة على الموقع : Friday, August 20, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
ايمان عبد السلام عبد القادر حسنAbdelkader Hassan, Eman Abdelsalamباحث رئيسيدكتوراهEmansalam253@yahoo.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 32000.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث