الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

Bootstrap Example

 كلمة رئيسة القسم 

الحمد لله على إحسانه ، والشكر له على تفضله وامتنانه ، وأصلي وأسلم على المصطفى صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً. طبتم أهلاً ونزلتم سهلاً، تحية معطرة زاكية لزوارنا في موقعنا المميز لقسم ( الغذاء والتغذية ) والذي يهتم ببناء الإنسان الإنسان وتأهيله في مهارات شتى منها : الغذاء السليم على نمط غذائي يحافظ على الحالة الصحية لأفراد المجتمع ، حيث يحتوي على معلومات تغذوية متجددة – بصفة مستمرة – ورئيسة في إنشاء بنية سليمة للفرد ويحافظ عليها . ومن هذا المنطلق حرصت كليتنا المصونة بالنهوض بطالبات هذا القسم ليصبحن مثقفات وأخصائيات تغذية ليكن لهن الدور الفاعل في تصحيح الوضع الغذائي لأفراد المجتمع – بزيادة الوعي- وترشيد المستهلك إلى إختيار الغذاء الصحي الأمثل للأصحاء والمصابين بأمراض مزمنة على اختلاف فئاتهم العمرية ، وفي ذلك ارتقاء بالمسيرة التعليمية والريادة التنموية وواجهة مشرفة تعكس إجازات قسمنا المبارك ، الذي لم يألوا جهداً في تنمية المهارات التطبيقية بتحديث مصادر التعلم وإستخدام الوسائل الإلكترونية لتكون هذه الطالبة هي محور العملية التعليمية – عندما تطور قدراتها ومهاراتها في حل المشاكل والتفكير الناقد واستخدامه لتطبيق نظريات التغذية على الواقع مع تنمية المهارات اللغوية "الإنجليزية" تحدثاً وكتابة ، والتركيز على تبني أساليب الوقاية كأسلوب حياة وتشجيع روح البحث العلمي والعمل بروح الفريق الواحد والتواصل مع الغير في ذلك ، مع توفير الدراسة العلمية المتخصصة في علوم الأغذية لتتوافق مع سوق العمل وتطوير المنتجات الغذائية وإتاحة الفرصة لتخطيط وتطبيق المشاريع الدراسية المتعلقة بالتغذية وتطويرها بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030. ومن خطط القسم المستقبلية (تفعيل برنامج الدكتوراه في التغذية - تفعيل مسار علم الغذاء – إنشاء دبلوم في التغذية- إنشاء برامج بينية – عقد شراكات مع جهات متخصصة محلية وإقليمية ودولية) ومن هذا المنظور فالتطلعات والآمال كثيرة في تطوير قسمنا هذا " قسم الغذاء والتغذية" للوصول به إلى أعلى درجات التميز والخبرة العلمية بمجالاتها ، وكل ذلك بتوفيق الله تعالى ثم بمظلة عميدتنا المحبوبة عميدة كلية الاقتصاد المنزلي التي أضافت للقسم الخبرة والقوة والفائدة المنوطة بالتطور الملحوظ الذي نسعد به وبها في قسمنا المصون، وكلنا آذان صاغية لسماع المقترحات والإجابة على الإستفسارات والإصغاء لما فيه مصلحة القسم . تمنياتنا لبناتنا وأخواتنا بالتوفيق والنجاح ...

 

  السيرة الذاتية 

أستاذ مشارك
قسم الغذاء والتغذية
كلية الإقتصاد المنزلي جامعة الملك عبدالعزيز
1430هـ : درجة الدكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمة تخصص (صناعات غذائية) ،كلية التصاميم والفنون ، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية.
1425هـ : درجة الماجستير في التغذية وعلوم الاطعمة، كلية الإقتصاد المنزلي، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.
1416هـ : درجة البكالوريوس في الإقتصاد المنزلي, كلية الإقتصاد المنزلي، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/26/2020 11:51:26 AM