الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

نبذة عن وحدة التعلم الالكتروني

نبذة تاريخية عن إنشاء الوحدة:


وحدة التعلم الإلكتروني هي وحدة جديدة أُنشئت في كلية الاقتصاد المنزلي عام1437هـ وهي إحدى الوحدات التابعة لوكالة الكلية للتطوير، وتم إنشاءها انطلاقاً من حرص كلية الاقتصاد المنزلي على تطوير العملية التعليمية والمقررات الدراسية وتطبيق معايير الجودة للبرامج والاعتماد الأكاديمي لتحسين مخرجات الجامعة وتفعيل استخدام التعليم الإلكتروني في التدريس . وتطمح الكلية من خلال إنشاء هذه الوحدة إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم والارتقاء بها إلى كلية عصرية تتطلع للرقي والتميز من حيث أساليب التدريس وتوظيف التكنولوجيا في التعليم والتمتع بمستوى جودة عالٍ. وستعتنى هذه الوحدة بكافة أمور التعلم الإلكتروني في الكلية من تعريف بمصادر التعلم الإلكترونية والأدوات اللازمة لذلك، وتوفير التدريب اللازم عليها، والإدارة والإشراف على توفير كامل الدعم الفني والتقني لذلك.

التعريف عن وحدة التعلم الإلكتروني:


تختص وحدة التعلم الإلكتروني بتحسين وتطوير العملية التعلمية من خلال إنشاء بيئة تعلمية متكاملة تستخدم فيها التكنولوجيا من خلال دمج مهارات التعلم الإلكتروني في التدريس حسب الممارسات المحددة. ويساعد ذلك على تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والطالبات في استخدام التقنيات الحديثة في التعليم.

أهداف الوحدة:


1.إقامة البرامج التدريبية في مجال التعليم الإلكتروني والبرامج ذات الصلة.
2.إقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني في مجتمع الكلية.
3.التنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد فيما يتعلق بمشاريع التعلم الإلكتروني بالكلية.
4.التقويم المستمر لواقع التعلم الإلكتروني في الكلية.
5.تقديم المشورة والدعم الفني لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على تحقيق الممارسات المثالية في التدريس الإلكتروني.
6.عقد دورات تدريبية وورش عمل للطالبات للتعامل مع نظم وأدوات التعلم الإلكتروني.
7.التعاون مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية لتطوير محتوى رقمي لبعض المقررات المختارة من أقسام الكلية المختلفة وطرحها على الشبكة لتأسيس مبدأ التعلم الذاتي والتدريب مدى الحياة.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/16/2016 10:39:54 AM