وحدة الشؤون التعليمية

الوصف الوظيفي لشعبة الشؤون التعليمية :


شعبة الشؤون التعليمية :


وتتكون من (5) وحدات :
1) وحدة الشؤون الإدارية.
2) وحدة الجداول الدراسية.
              • وحدة العبء التدريسي.
             • وحدة الخطط الدراسية.
3) وحدة الاختبارات.
4) وحدة الخدمات الطلابية.
5) وحدة الفصول الدراسية.
وهي وحدات تتعلق بكل مايخص المقررات الدراسية بمرحلة البكالوريوس , من إعداد الجداول الدراسية وتسكين المواد في الفصول الدراسية , وهي مسؤولة عن تنظيم شؤون الاختبارات , وعن بيئة الفصول الدراسية واحتياجاتها , ومسؤولة عن إجراءات توزيع العبء التدريسي بين أعضاء هيئة التدريس وإجراءات معادلة المواد للطالبات المحولات وشؤون الخريجات , ومسؤولة عن إرشاد الطالبات المستجدات وإجراءات تخصيصهن في الأقسام العلمية , ومتابعة اوضاع المتعثرات من الطالبات , ومسؤولة عن عمل الإعلانات الخاصة بالشعبة , وتوفير توصيف المقررات للطالبات , وتسهيل إجراءات خروج الطالبات للتدريب العملي او الزيارة الميدانية او جمع المعلومات البحثية.

رئيسة شعبة الشؤون التعليمية :


وظيفة إشرافية تنفيذية في مجال الشؤون التعليمية تعاون وكيلة الاقتصاد المنزلي في تطبيق الانظمة واللوائح الخاصة بالدراسة والاختبارات الجامعية.

مسئولة الشؤون الإدارية :


وظيفة إدارية تنفيذية تتولى الشؤون الإدارية بالشعبة كاستلام المعاملات الواردة ومتابعتها وطباعة الخطابات وتصديرها وإعداد الاحصائيات بأعداد الطالبات وتوصيف المقررات والإفادات التربوية والإعلانات ومفاتيح المعامل.

مسئولة الجداول الدراسية :


وظيفة إدارية تنفيذية تتولى إعداد الجداول الدراسية وتسكين الفصول الدراسية الخاصة بمرحلة البكالوريوس.

مسئولة العبء التدريسي :


وظيفة إدارية تتولى رفع معاملات النصاب وإجراءات التعاون الاكاديمي بنظام الساعة.

مسئولة الخطط الدراسية :


وظيفة إدارية تنفيذية تختص بكل ما يتعلق بتطوير الخطط الدراسية ومتابعة اجراءات تفعيلها.

مسئولة الاختبارات :


وظيفة ادارية تنفيذية مسؤولة عن جميع ما يتعلق بالاختبارات وإعداد جداول الاختبارات النهائية والغرف والمراقبات ومتابعة سير النتائج بعد الاختبارات.

مسئولة الخدمات الطلابية :


وظيفة ادارية تنفيذية تعاون شعبة الشؤون التعليمية في إتمام تخصيص الطالبات في أقسام الاقتصاد المنزلي,وتوزيع إرشادهن الاكاديمي ,وشؤون المتعثرات ومتابعتهن ومعادلات المواد و الخريجات إتمام إجراءات خروج الطالبات للزيارات الميدانية او التدريب العملي أو لجمع المعلومات البحثية.

مسئولة الفصول الدراسية :


وظيفة ادارية تنفيذية مسؤولة عن بيئة الفصول الدراسية واحتياجاتها (توفر الكراسي والسبورة وشاشة عرض والداتاشو والإضاءة والأستاند) والأقفال الالكترونية.

آخر تحديث
11/22/2016 10:02:23 AM