الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

كلمة وكيلة الاقتصاد المنزلي

كلمة وكيلة الاقتصاد المنزلي : د-ايمان محمد صالح اسماعيل


بسم الله الرحمن الرحيم .....
إن الحمد لله نحمده ونستعينه على كل أمر، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
كلية الاقتصاد المنزلي تخطو أولى خطواتها وتنضم إلى كليات صرحنا التعليمي الشامخ جامعة الملك عبدالعزيز، فقد صدر القرار الإداري رقم 3198/ق بإعادة هيكلة أقسام الاقتصاد المنزلي لتصبح كلية الاقتصاد المنزلي بتاريخ 22/2/1435هـ بحمد الله ومنته،بعد تاريخ طويل يزخر بالعطاء والتميّز، فياله من انجاز رائع جسدالدعم المتواصل الذي حظينا به منذ أن تم وضع اللبنات الأولى لهذه الأقسام، إذ يعد هذا القرار تأصيلا لكل المنجزاتالسابقةودعما لما سنقدمه للمجتمع على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي في المستقبل. إن أهم ما يميز كلية الاقتصاد المنزلي الاتصال المباشر بتطلعات وآمال وهموم المجتمع، فالكلية بأقسامها الستة تختص بعلوم حياتيه تهتم باللبنة الأولى في البناء المجتمعي المتين وهي الأسرة، كما تختص بالمؤسسات المجتمعية الأخرى على أوسع نطاق التربويةمنها والصحية والإنتاجية والبيئية. هدفنا ككلية متكاملة التوجهات ينبع من رؤيتنا للمجتمع السعودي المسلم كمجتمع منتج فاعل على المستوى المحلي والدولي، ورسالتنا في تأصيل الهوية الإسلامية للأسرة والمجتمع السعودي والارتقاء به نحو التطور والتكنولوجيا من خلال إعداد متميز للفتاه السعودية.وكلنا يعلم أن هذه الأهداف لا تتحقق ما لم تتوفر لها الأدوات التي تجسدها من العلم والثقافة الأصيلة والرقي الأخلاقي، مدعمة بالبحث العلمي الرصين والمتميز تحقيقا لرسالة الجامعة الكبرى للرقي بالمجتمع عبر تمّيز ثقافي وعلمي وبحثي رائد.

أعضاء هيئة التدريس المتميزين بكلية الاقتصاد المنزلي أنتم منبع العلم وقدوة وأنموذج الرقي، إن استشعار المسؤولية في حمل الأمانة واحتساب عملكم خالصا لوجه الله تعالى هو مفتاح النجاح والفوز في سعينا لرضا الله في الدنيا الآخرة.

طالباتنا العزيزات أنتن النبتة الفتيّة المعطاءة التي نرعاها ونسعى لغرسها في تربة المجتمع الندية، فكنّ على قدر الآمال والتطلعات، ممثلات للمرأة المسلمة الواعية والمتعلمة على أرض الوطن وفي كل مكان تطؤه أقدامكن.

أولياء الأمور الأفاضل، يا من وضعتم ثقتكم في قدرتنا على العطاء والإضافة إلى ما بدأتموه من رعاية لفلذات أكبادكم، نحن على قدر الثقة بإذن الله فكونوا مطمئنين لما سيكون عليه مستقبل بناتكم العلمي والعملي والاجتماعي.

والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل ،،
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/3/2016 6:20:04 AM